الخميس 25 يونيو 2026
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرقابة الإدارية والبرلمان.. رؤية مشتركة لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية

انطلاقا من توجه الدولة المصرية نحو ترسيخ الشراكة الوطنية كدعامة أساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، شهد المستشار هشام بدوى رئيس مجلس النواب والوزير عمرو عادل رئيس هيئة الرقابة الإدارية ختام فعاليات الملتقى الأول لأعضاء مجلس النواب حول «أثر الحوكمة والتحول الرقمى على الدور الرقابى» والذى عُقد خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو 2026 بمقر هيئة الرقابة الإدارية بالعاصمة الجديدة. يهدف الملتقى إلى تبادل الرؤى والخبرات حول سبل تعزيز قيم النزاهة والشفافية وتسليط الضوء على الآليات الفعالة لدعم كفاءة العمل الرقابى الذى يشكل خط الدفاع الأول لحماية مقدرات الوطن، حيث تضمن الملتقى مناقشة عدد من الملفات الهامة حول تطورات الأوضاع السياسية الدولية والإقليمية، التحديات والفرص الاقتصادية، برامج الحماية الاجتماعية، ملفات الطاقة والأمن المائى والغذائى، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وبمشاركة عدد من السادة الوزراء وقيادات الهيئة، كما تم استعراض جهود هيئة الرقابة الإدارية فى مجالات التحول الرقمى وتحديث قواعد البيانات، ضبط الجرائم المستحدثة، والتوعية بمخاطر الفساد بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة.



يعد الملتقى فرصة لبناء جسور التواصل وإثراء الحوار حول مختلف القضايا الوطنية بما يسهم فى صياغة رؤى وسياسات أكثر قدرة على الاستجابة للتحديات ومواكبة مستهدفات التنمية ويدعم جهود الدولة فى بناء الجمهورية الجديدة وترسيخ دعائمها على أسس من العمل المشترك والكفاءة والفاعلية.